الرئيسية » الرئيسية » الجنوب إفريقية جيليان ساندرز والألماني غريغور باييت يفوزان بالنسخة الثانية لترياثلون الداخلة الدولي

الجنوب إفريقية جيليان ساندرز والألماني غريغور باييت يفوزان بالنسخة الثانية لترياثلون الداخلة الدولي

 

 

 

الداخلة / حنان الشفاع

 

احتضنت مدينة الداخلة جوهرة الصحراء، النسخة الدولية الثانية للترياتلون، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، ومن تنظيم الجامعة الملكية للرياضة للجميع، و بحضور شخصيات رياضية وازنة يتقدمهم المدرب حمادي حميدوش، الاعب السابق خالد الابيض، و البطل الاولمبي رشيد البصير.

وقد عرفت  النسخة الثانية  لترياتلون الداخلة مشاركة وازنة لممارسين يمثلون 18 بلدا.

و كما كان متوقعا،   عاد لقب الدورة الثانية لترياثلون الداخلة،إلى  الجنوب إفريقية جيليان ساندرز، حاملة اللقب الإفريقي في دورة الحمامات ( تونس) في ماي الماضي ، والمصنفة أولى في الدورة، وصاحبة المركز 29 في بطولة العالم  الأخيرة بروتردام ، والحائزة على 18 ميدالية في مختلف المسابقات.

وقد واجهت ساندرز منافسة شرسة  من  التشيكية

بيترا غوريكوفا ، المحتلة للمركز الثالث في ترياثلون أكادير يوم 4 نونبر  الماضي ، حيث لم تستسلم الثانية و تحسم الأولى النتيجة إلا بفضل السرعة النهائية في مسابقة الجري.

و قطعت ساندرز مسافات750 م سباحة  20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا  في ظرف1 س و7 و2 ث،متقدمة بفارق 4 ث فقط عن كوريكوفا.

فيما حلت  البريطانية هاناه هويت المركز في المركز  الثالث بقطعها المطاف في زمن قدره 1 س و 8 د و 23 ث.

وقد تجلت  قوة الجنوب إفريقية ساندرز في مسابقتي الدراجات والجري حيث أحتلت فيهما المركز الأول لتتدارك بذلك تأخرها في مسابقة السباحة التي أنهتها في المرتبة الرابعة.

وأما على مستوى الذكور فجر  غريغور باييت، وهو من جنسية ألمانية، وخاض المسابقة  تحت علم الاتحاد الدولي للترياثلون، في انتظار اكمال الترتيبات و الشروط التي تسمح له بالمشاركة مستقبلا باسم  اللكسمبورغ،  أكبر مفاجأة بتتويجه بلقب النسخة الثانية ، علما بأنه المصنف رقم 12 في الدورة.

 

 

وسجل باييت توقيت 59 د و 21 ث ،متفوقا بفارق 8 ث على المصنف الأول،  الهولندي ماركو فان ديرستيل ، صاحب المركز 35 في بطولة العالم بروتردام، بينما عاد المركز الثالث للألماني لينوس ستيمل ( 59 د و 42ث).

أما المغربي زكريا حسيكي، الذي سيشارك  في نهاية الجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون،  فقد حل في المركز 18 مسجلا توقيت1 س 8 د و 50 ث، فيما انسحب مواطنه أمين فريح ،الذي سيشارك بدوره في نهاية الجائزة الكبرى، التي يعتلي ريادة ترتيبها.

وتجدر الإشارة إلى أن  أن لقب النسخة الأولى من ترياثلون الداخلة الدولي في فئة الصفوة كان من نصيب الإسباني أوكسيو أبوين آريس و البريطانية جيني مانيرز.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: