الرئيسية » الرئيسية » الثانوية التأهيلية الرازي بسطات تحتفي بتلميذها الحاصل على أعلى معدل على مستوى الإقليم

الثانوية التأهيلية الرازي بسطات تحتفي بتلميذها الحاصل على أعلى معدل على مستوى الإقليم

فاطمة حجلاوي

أشرف المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين سطات بالثانوية التأهيلية الرازي، بعد زوال يوم الاثنين 25 يونيو 2018، رفقة رؤساء مصالح بالمديرية وبحضور أطر إدارية وتربوية للثانوية التأهيلية وممثلي جمعية أمهات وآباء و أولياء التلاميذ على فعاليات حفل منظم احتفاء بالتلميذ ياسر صفي الدين الحاصل على أعلى معدل على مستوى إقليم سطات، في امتحانات البكالوريا دورة العادية يونيو 2018، شعبة العلوم الفيزيائية، خيار فرنسية، والذي يعتبر الأول على مستوى جهة الدار البيضاء سطات بالتعليم العمومي.

حيث تم استقبال التلميذ وعائلته خلال هذا الحفل الخاص والمتميز وقد سلمه المدير الإقليمي شهادة البكالوريا، مقدما له أحر التهاني والتبريكات، ومتمنيا له المزيد من التألق والتوفيق والنجاح في مساره الدراسي..

وقد تميز هذا الحفل البهيج بإلقاء كلمات من طرف المدير الإقليمي للتعليم بسطات “احمد غنامي” والأطر التربوية و الإدارية بالثانوية المذكورة وكذا كلمة رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، كما تخللته وصلات غنائية لفرقة عيبدات الرمى وزغاريد وخيالة الفروسية تتويجا واحتفالا بتميزه وتميز أساتذته.

وقد بلغ عدد الناجحات والناجحين بمديرية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات، في امتحانات الدورة العادية لباكالوريا 2018، التي أعلنت نتائجها يوم الجمعة 22 يونيو، 2675 عدد الإناث منهم 1462 بنسبة 54.65 بالمائة من مجموع الناجحين مقابل 45.35 بالمائة لدى الذكور البالغ عددهم 1213 وذلك من بين 6194 مترشحة ومترشحا اجتازوا هذا الامتحان.

وقد بلغ عدد الناجحين المتمدرسين 2578 ناجحا وناجحة بنسبة 47.73 بالمائة، في حين استفاد 2279 مترشحة ومترشّحا من التأهل للمشاركة في الدورة الاستدراكية.

واحتلت مديرية سطات المرتبة الأولى على مستوى معدلات التعليم العمومي بجهة الدار البيضاء – سطات، بمعدل 19.16، من نصيب المتعلم ياسر صفي الدين، شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، بالثانوية التأهيلية العمومية الرازي.

وحسب بلاغ أخر للمديرية الإقليمية سطات، فان الثانويات التأهيلية بمختلف تراب الإقليم ستفتح أبوابها أمام التلميذات والتلاميذ المستدركات والمستدركين خلال الفترة الممتدة من 25 يونيو الجاري إلى غاية 5 يوليوز من اجل تقديم الدعم التربوي لاجتياز الدورة الاستدراكية.

%d مدونون معجبون بهذه: