حنان الشفاع

 

فاز البحريني حسن  العباسي ( من أصل مغربي ) للمرة الثانية على التوالي بنصف الماراطون الدولي لبركان،المنظم من طرف جمعية بني زناسن التي يترأسها البطل الاولمبي و العالمي هشام الكروج، اسطورة ألعاب القوى المغربية، العربية و العالمية.

وقد عرف نصف الماراطون مشاركة افريقية مكثفة، ورغم  قوة  الكينيين و الايثوبيين والروانديين،  سيطر العباسي منذ البداية وتحكم في السباق بفضل تجربته الكبيرة، وإن لم  يتمكن من تحيطم رقمه السابق.

وقد اعرب حسن العباسي من خلال تصريح خص به ” المنعطف الرياضي ” عن سعادته بالفوز، وارجع السبب لمدربه ابو بكر رزقي، و اعترف في المقابل  بقوة السباق و المنافسة الكينية، و أضاف بأن الجو لم يساعده على تحطيم الرقم القياسي ،و تمنى ان يحطمه خلال النسخة المقبلة، ولم يفته شكر الجهة المنظمة و البطل العالمي هشام الكروج على تنظيم مثل هذه التظاهرة الدولية، التي عرفت نجاحا كبيرا، وجمعت ألمع  نجوم ألعاب القوى المغربية، من طينة نوال المتوكل، سعيد عويطة رشيد لبصير، ابراهيم الحلافي، فضلا عن رشيد الطاوسي و بعض لاعبي نهضة بركان. وعلى مستوى الإناث فازت الروندية نيرا روكوندو سكالومي،التي حطمت الرقم السابق.