الرئيسية » الرئيسية » الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه المطلق لمشروع الحكم الذاتي كحل عادل لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه المطلق لمشروع الحكم الذاتي كحل عادل لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب دعمه المطلق لمشروع الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب كحل عادل لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وعبر الاتحاد العام للصحافيين العرب في البيان الختامي الصادر عن اجتماعات أمانته العامة، التي التأمت خلال يومين بمدينة طنجة عن مساندته “المطلقة لحق المغرب في وحدته الترابية” معبرا عن دعمه المطلق لمشروع الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب.
ونبه الى “خطورة مؤامرات تمزيق البلاد العربية والتي أخذت أشكال متعددة” مشددا على “ضرورة التصدي لهذه المؤامرات ومواجهتها”. ودعا في هذا الصدد كل المؤسسات الصحفية والإعلامية العربية إلى “القيام بواجبها في الحد من ثقافة الكراهية والفتنة الطائفية والمذهبية”.
كما دعا الاتحاد العام للصحافيين العرب “شعوب العالم العربي للعودة إلى منطق العقل والحوار في حل مشاكلها وعدم الاحتكام إلى السلاح في حل هذه المشاكل”، معتبرا أن “الوضع المأساوي الذي تعيشه أقطار العالم العربي هو وليد هذه التدخلات التي تهدف الى تحقيق مصالحها على حساب مصالح هذه الدول ومصالح شعوبها” .
ومن جهة أخرى، أدان الاتحاد “كل أشكال الارهاب الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب العربي الفلسطيني”.
وتدارست اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب التعديلات المقترح إدخالها على النظام الأساسي للاتحاد، وخطة عمل الاتحاد خلال العام الحالي 2015، إضافة إلى مصادقتها على أنشطة الاتحاد والتقرير المالي.

كما بحث المجتمعون “واقع الحريات الصحفية في الوطن العربي، والترتيبات الخاصة بإصدار تقرير الحريات “.
وشارك في اجتماعات الأمانة العامة 15 عضوا ، وهم الرئيس ونوابه والأمين العام والأمناء العامين المساعدين، إضافة إلى رئيس لجنة الحريات بالاتحاد ومستشار الاتحاد.
في حين شارك في الاجتماع الدوري للمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب قياديو التنظيمات الصحافية المهنية في مختلف البلدان العربية على مستوى رئيس وأمين سر كل تنظيم.

%d مدونون معجبون بهذه: