جهويات

الإعلان عن إحداث جائزة للمهرجان الدولي لإفران، لتشجيع التنمية والمحافظة البيئة الجبلية.

أعلن ، اليوم السبت ، عن إحداث “جائزة للمهرجان الدولي لإفران” الجارية نسخته الثانية حاليا ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتهدف إلى مكافأة منجز علمي أو فعل محلي أو اختراع في علاقة مع التنمية والمحافظة على المجال الجبلي المغربي.

وأعلن عن ذلك خلال مناظرة بحثت في موضوع “البيئة، الجبل والبعد الروحي”، نظمت في إطار هذه الدورة من المهرجان الذي تنظمه عمالة إقليم إفران بشراكة وتعاون مع جمعية (فاس سايس) وجمعية (منتـدى إفران للثقافة والتنمية) من 7 إلى 9 يوليوز الجاري، تحت شعار “أغاني الأرز“.

وأوضح السيد إدريس العلوي المدغري رئيس (جمعية فاس سايس) أن هذه الجائزة التي ستحدث بتنسيق بين الجمعية وعمالة إقليم إفران وجامعة الأخوين، ستتوج الأفكار والمبادرات المقاولاتية والجمعوية ذات الاهتمام بالبيئة بدءا من الدورة المقبلة من المهرجان.وأضاف أن هذه الجائزة سيتم التحضير لها في أفق إقرارها في الأشهر القليلة المقبلة.

وكانت الدورة الأولى لمهرجان إفران الدولي قد نظمت السنة الماضية تحت شعار “التلاقي والتقارب”، وعرفت مشاركة وازنة لمجموعة من الأسماء الفنية المغربية والعربية في مجال الموسيقى والغناء من بينهم على الخصوص الفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة المغربية لطيفة رأفت.

الأكثر قراءة

To Top