حسن سعدون

دخلت أمس السبت كل من أندية الفتح الرياضي الرباطي في منافسات الدور التمهيدي لعصبة الأبطال الإفريقية، فيما لعبت إتحاد طنجة والمغرب الفاسي ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

في كأس عصبة الأبطال الإفريقية ،تمكن نادي الفتح الرياصي الرباطي ،من تحقيق نتيجة تريحه نسبيا في مباراة الإياب، بعد اقتناصه لتعادل ثمين أمام فريق جوهانسينس السيراليوني بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما بالعاصمة السيراليونية فريتاون.

وكان الفريق السيراليوني السباق إلى التسجيل في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فريق الفتح الرياضي التعادل في الدقيقة السبعين ، بواسطة محمد النهيري. ويرتقب أن تجرى مباراة الإياب نهاية الأسبوع المقبل.

للإشارة فقد أعفي فريق الوداد البيضاوي من هذا الدور. وفي ذهاب الدور التمهيدي، لكأس الكونفدرالية الإفريقية، تمكن فريق أتحاد طنجة ،من العودة بنتيجة إيجابية ،حيث فازخارج قواعده ،على فريق جمارك نيامي من النيجر بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما بعاصمة النيجر نيامي.

وكان فريق جمارك نيامي سباقا للتسجيل في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتمكن فريق اتحاد طنجة من توقيع هدف التعادل عن طريق بكر الهلالي في الدقيقة 24، وهدف الفوز في الدقيقة 61 بواسطة اينيس سيبوفيتش.

بهذا الفوز خارج القواعد يكون إتحاد طنجة قد خطى خطوة مهمة نحو التأهل للدور الموالي، عندما يواجه منافسه من النيجر في مباراة الإياب بالملعب الكبير بطنجة.

وواجه فريق المغرب الفاسي الممثل الثاني لكرة القدم المغربية في هذه المسابقة رونيسانس إيغلون الكونغولي السبت على أرضية المركب الرياضي بفاس،حيث أكرم وفادته بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف فريق العاصمة العلمية كل من كوفي بوا في الدقيقة 21، ودجيجي غيزا في الدقيقتين 26 و66.