الرئيسية

الأردن يبدأ العد التنازلي لتنظيم كأس اسيا للسيدات 2018

عمان – خاص
انهى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية قرعة بطولة كأس اسيا للسيدات الاردن 2018 والتي اختتمت مؤخرا في حفل اقيم بمنطقة البحر الميت وتم خلاله الاعلان الرسمي عن شعار بطولة كأس اسيا للسيدات الى جانب الاعلان عن المجموعات التي ستتافس فيها الفرق المشاركة.

وترأس المنتخب الاردني للسيدات المجموعة الأولى بصفته المستضيف والتي ضمت إلى جانبه منتخبات ، الصين ، تايلاند ، الفلبين ، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات ، اليابان ، أستراليا ، كوريا الجنوبية وفيتنام.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة إلى جانب تأهل هذه المنتخبات إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية كما أن صاحبي المركزين الثالث في المجموعتين سيلعبان سوياً والفائز سيتأهل أيضاً إلى كأس العالم باعتبار أن القارة الآسيوية تمتلك خمسة مقاعد في مونديال السيدات.
ويأمل المنتخب الاردني للسيدات في أن يصبح أول منتخب عربي ينجح في التأهل إلى بطولة كأس العالم للسيدات والتي بدأت في العام 1991 ومنذ ذلك العام تقام البطولة كل أربع سنوات.
وسبق للمنتخب الاردني المشاركة بكأس آسيا للسيدات في مناسبة وحيدة كانت في النسخة الماضية التي أقيمت في فيتنام عام 2014 كأول منتخب عربي يشارك في البطولة القارية.
ويعتبر المنتخب الصيني الأكثر تحقيقاً للقب كأس آسيا للسيدات برصيد ثمانية ألقاب من بينها 7 مرات على التوالي بين عامي 1986 و1999 وتحتل الصين تايبيه وكوريا الشمالية المرتبة الثانية برصيد ثلاثة ألقاب ولقباً واحداً لكلاً من اليابان ، تايلاند ، أستراليا ونيوزيلندا.
وتواصل اللجنة المنظمة المحلية للبطولة تحضيراتها لضمان تنظيم مثالي للبطولة خاصة بعد السمعة الطيبة التي كسبها الاردن بعد نجاحه بتنظيم بطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 والتي اقيمت في العام الماضي حيث تؤكد المدير التنفيذي للبطولة المهندسة فرح البدارنة ان الاردن يدخل في تحد جديد ويدرك ان المهمة ليست بالسهلة قياسا بما تحتاج هذه البطولات من تجهيز وتحضير الا ان الكوادر الاردنية تعمل على قدم وساق لضمان استضافة ناجحه بكل المقاييس واضافت البدارنة: لدنيا الكثير من العمل الذي سنقوم به خلال الفترة المتبقية حيث يفصلنا عن اقامة البطولة اربعة اشهر سنعمل خلالها على التركيز على الترويج للبطولة لان هدفنا استقطاب جماهير من مختلف الفئات خاصة العائلات اذ ان بطولة سيدات تحتاج لتواجد العائلة والاهالي في الملعب لمساندة النشميات في هذه المهمة التي نرى فيها فرصة كبيرة امام الاردن لتكون بطولة كأس اسيا للسيدات بوابة العبور نحو الحلم الذي راودنا كثيرا وهو التأهل لبطولة كأس العالم للسيدات فرنسا 2019 وفيما لو حصلت ستكون المرة الاولى في تاريخ كرة القدم الاردنية.
واكدت البدارنة ان البطولة ستقام على ملعبين في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة اعلى ثمانية منتخبات تصنيفا في اسيا مشيرة الا ان البنية التحتية ستكون جاهزة باعلى المواصفات والمعايير الدولية خاصة وان الاردن استطاع تأهيل ملاعب بمواصفات دولية بعد استضافة كأس العالم للسيدات العام الماضي الى جانب الملاعب التدريبية ذات المواصفات العالية وستوضع كافة الامكانات تحت تصرف المنتخبات التي ستزور الاردن خلال ابريل المقبل عاقدين العزم ان تكون النسخة المقبلة من البطولة من افضل النسخ الاسيوية.

الأكثر قراءة

To Top