الرئيسية » الرئيسية » الأخ بنعلي في لقاء حول مدونة الأسرة: *المساواة بين الجنسين، في صلب صراع موازين القوى في المجتمع.

الأخ بنعلي في لقاء حول مدونة الأسرة: *المساواة بين الجنسين، في صلب صراع موازين القوى في المجتمع.

عبد الرحيم بنشريف.

في تفاعله مع مداخلات المائدة المستديرة التي نظمتها فدرالية رابطة حقوق النساء، يومه الجمعة فاتح مارس 2019، حول موضوع: مدونة الأسرة: المساواة بين النساء والرجال، بين التضارب والملاءمة مع المرجعية الدولية لحقوق الإنسان، شدد الأخ المصطفى بنعلي، على أن النضال من أجل المساواة بين الجنسين، يخضع لنظام الصراع بين موازين القوى في المجتمع، موضحا ان الواقع يعطي الانطباع ببروز وهيمنة المد الأصولي المحافظ، كتوجه مكتمل البناء، يسعى للسيطرة على المجتمع بعدما استحوذ بالسلطة، في مقابل فكر يساري يعيش التشتت، وغياب التكتل.

وأضاف الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، في سياق ذلك، أن لا جدوى من إنتاج قاعدة قانونية دون مراعاة للتطورات الحاصلة في المجتمع، كواقع سوسيولوجي، بما يجسده ذلك من تغييب للمقاربة السوسيولوجية.

وخلص الأخ بنعلي إلى حث الحركات النسائية والقوى الحية، لرص الصفوف، عبر تركيز الدعوة إلى إصلاح الأسرة كنواة أساسية في بنية المجتمع، مسؤولة عن تكوين وتأهيل الإنسان وتنشئته على مبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية.

يذكر أن هذا اللقاء، الذي ترأسته لطيفة بوشوى رئيسة فدرالية رابطة حقوق النساء، وادارت اشغاله الأستاذة فوزية العسولي، سجل مداخلة الأستاذة فريدة بناني، في محور: ملاءمة قانون الأسرة مع الدستور والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، أية مقاربة ومرجعية؟ ومداخلة الأستاذ أنس سعدون حول: قراءة حقوقية

لمدونة الأسرة. كما أثير نقاش شاركت في إغنائه فعاليات سياسية، حقوقية، مدنية وشخصيات من عالم الفكر والثقافة.

كما حضر اللقاء، إلى جانب الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية عضوا الأمانة العامة، فاطمة الزهراء شعبة رئيسة جمعية أفق للنهوض بأوضاع المرأة، وحفيظ برحال، وعبد الرحيم لحبيب عضو المجلس الوطني، الملحق الإعلامي للحزب.

%d مدونون معجبون بهذه: