الرئيسية » الرئيسية » الأخ المصطفى بنعلي يعزز علاقات الشراكة والتعاون مع الحزب الشيوعي الصيني من قلب العاصمة بيكين.

الأخ المصطفى بنعلي يعزز علاقات الشراكة والتعاون مع الحزب الشيوعي الصيني من قلب العاصمة بيكين.

عبد الرحيم بنشريف.

عبر الأخ المصطفى بنعلي، من قلب العاصمة بيكين، خلال اللقاء الذي جمعه أمس الخميس 30نونبر2017، مع السيد لي جان نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، عن اعتزاز جبهة القوى الديمقراطية، بالخطوة الهامة، التي جسدتها مبادرة الحوار، بين الحزب الشيوعي الصيني، وأحزاب العالم، كما أعرب عن اعتزازه بالخطى الحثيثة التي يقوم بها الحزبان، في أفق تطوير علاقات العمل المشترك.

وجدد الأخ بنعلي الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، في كلمته التي ألقاها في جلسة عمل، عقدها السيد لي جان، مع الوفد المغربي المشارك، في أشغال ملتقى الحوار، تهنئته لنجاح أشغال المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، مبديا تقاسم جبهة القوى الديمقراطية، وجهات النظر بشأن مقررات المؤتمر الوطني التاسع عشر، المرتبطة بمهام التنمية، وفق منظور رابح رابح والجميع بخير.

وخلص الأخ بنعلي، إلى أهمية النتائج التي حققها مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني، بما جعله يعزز مكانته، كحزب قائد، وعبر عن حرص جبهة القوى الديمقراطية الأكيد، على استثمار ذلك في تجربتها كنموذج لما يمكن أن تكون عليه علاقاتها مع كل الأحزاب الشقيقة والصديقة، وفق ما تتيحه قنوات الدبلوماسية الحزبية.

من جهته عبر المسؤول الصيني، عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها وفد الأحزاب المغربية، مؤكدا حرص الحزب الشيوعي الصيني للدفع إلى الأمام بعجلة التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية.

كما جدد السيد لي جان الدعوة لتكثيف الزيارات بين الطرفين، مبديا استعداده لضمان الحضور الفعلي والفاعل للأطر الحزبية المغربية لأشغال المؤتمر القادم للحزب الشيوعي الصيني، بما يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين.

يذكر أن زيارة الأخ لمصطفى بنعلي للعاصمة بيكين، تدخل في إطار، مشاركة وفد من خمسة أمناء عامين لأحزاب مغربية، ضمن قمة ملتقى الحزب الشيوعي الصيني، مع أحزاب العالم، من 29نونبر إلى 3دجنبر الجاري، وهو ملتقى كبير، يضم أزيد من 200حزب، تنتمي لأكثر من 120بلدا.

وتجدر الإشارة إلى كون الأخ الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، قد حضر هذه القمة مرفوقا بالأخ زهير أصدور عضو الأمانة العامة.

ويذكر أن الأخ الأمين العام كان قد قام بمعية وفد ضم الأخوين البشير الفكيكي، وعبد القادر سعيد الفكيكي بزيارة ود ومجاملة، كان الحزب بادر بها، مطلع الشهر المنصرم للسيد لي لي سفير الصين المعتمد بالرباط، عبر فيه الطرفان عن استعدادهما لتعزيز مستقبل علاقات الشراكة والتعاون.

 

%d مدونون معجبون بهذه: