الرئيسية » فنون » افتتاح باهر لموازين 2018 من توقيع مارتن غاريكس وكاظم الساهر

افتتاح باهر لموازين 2018 من توقيع مارتن غاريكس وكاظم الساهر

 

انطلقت مساء الجمعة 22 يونيو 2018، فعاليات الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظمة في الفترة ما بين 22 و30 يونيو، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عبر افتتاح باهر جلب آلاف الجماهير للاستمتاع بنجومهم المفضلين.

وهكذا كان لجمهور منصة السويسي، موعدا مع أحد أبرز نجوم العالم، الهولندي مارتن غاريكس، الذي يعد من بين أبرز “دي جي” في العالم، إذ وقع على حفل تفاعل معه الجمهور الحاضر، وهو ما يعكس النجومية التي يحظى بها، لا  سيما بين أوساط الشباب.

وبفضاء النهضة، أحيى قيصر الأغنية العربية، العراقي كاظم الساهر، حفلا جماهيريا كبيرا، أدى خلاله باقة من أغانيه القديمة والجديدة، رددها معه الجمهور الذي حضر لمتابعة فقرات هذه السهرة التي بصمت على انطلاقة قوية بالمنصة. ويعد كاظم الساهر، واحدا من أبرز الوجوه الفنية العربية، إذ فاقت مبيعات أعماله 100 مليون ألبوم، بقي فيها وفيا للونه الموسيقية الذي يتسم بالأحاسيس والكلمات القوية والألحان الرائعة.

وللموسيقى الإفريقية، مكانة في برنامج هذه الدورة، إذ افتتحت منصة بورقراق، المخصصة لهذا اللون الموسيقي، بحفل للفنان إيبو تايلور، الذي اشتهر بأسلوب “الهاي لايف”، وهو نوع موسيقي إفريقي ظهر في بداية القرن الـ20 في غانا، ويعتبر هذا الفنان من رواده.

وفتح المسرح الوطني محمد الخامس، أبوابه في أولى سهراته برسم هذه الدورة، لاستقبال الفنان آرا ماليكان، في حفل اتسم بالموسيقى النابضة بالحيوية، تمزج بين الكلاسيكية والبوب والروك. فضلا عن بعض الفقرات الحركية البارعة.

وعلى غرار الدورات الماضية، يخصص مهرجان موازين إيقاعات العالم، نصف برمجته للأغنية المغربية، إذ استقبلت منصة سلا، في أولى حفلاتها مجموعة “كرافاطا” بقيادة سليم بناني، التي قدمت مجموعة من الأعمال المستوحاة من التراث المغربي. إلى جانب مشاركة الفنانة ريم، التي أدت باقة من الأغاني المغربية العصرية، قبل أن يصعد إلى المنصة الفنان الشاب إيهاب أمير الذي تعرف عليه الجمهور في برنامج “ستار أكاديمي” وفي عدد من التظاهرات الوطنية والدولية.

%d مدونون معجبون بهذه: