الرئيسية

افتتاح الدورة الثانية للأيام الجهوية للتوجيه

 

فتتحت مساء الجمعة بالرباط، فعاليات الدورة الثانية للأيام الجهوية للتوجيه المدرسي والجامعي، بمشاركة مسؤولين وفاعلين في مجال التربية والتكوين والتشغيل.

وتروم هذه الأيام التوجيهية المنظمة على مدى ثلاثة أيام تحت الشعار”نجاحك يبدأ الآن”، من طرف مجلس جهة الرباط -سلا-القنيطرة، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وجامعة محمد الخامس السويسي، وجامعة ابن طفيل والجامعة الدولية بالرباط، تقريب الطلبة من المؤسسات الجامعية، والأكاديمية والمؤسسات العليا بالجهة،تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، وذلك عبر موائد مستديرة وورشات، تبرز أهمية القطب الجامعي والعلمي الذي تتوفر عليه الجهة. وفي كلمة خلال افتتاح هذه الأيام، أكد نائب رئيس الجهة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ،نبيل شيخي، أن التوجيه يعد بمثابة ركيزة للنهوض بالتعليم، مبرزا ضرورة أن يطلع الطلبة، منذ بداية مسارهم الجامعي، على الشعب المتوفرة والمسالك، وكذا الأفاق المهنية من أجل اختيار سليم لمسارهم التكويني.

ومن جهته،قال نائب رئيس البحث والتنمية في الجامعة الدولية بالرباط عبد العزيز بنجواد، إن هذه الأيام التوجيهية تتوخى ابراز عرض التعليم العالي على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة،مضيفا أن الجهة تصنف ضمن الأقطاب الجامعية الرئيسية في المغرب،على مستوى التكوين، والبحث والتنمية والابتكار.

وذكر أيضا أن الجامعات الثلاث في الجهة أحدثت أول مختبر مع مجموعة (بوجو-ستروين) من أجل تطوير سيارة كهربائية، مبرزا أن هذه المؤسسات توفر تكوينات متنوعة وكاملة من أجل تمكين الشباب من التكيف مع الوسط المهني.

وحسب المنظمين، فهذه التظاهرة تروم أيضا دعم جميع المبادرات التربوية بهدف تحسين جودة التربية والتكوين، طبقا لبنود معاهدة الشراكة الموقعة بين مجلس الجهة ووزارة التعليم العالي والجامعات الثلاث بالجهة.

 

الأكثر قراءة

To Top