الرئيسية

اعتقال 3 جهاديين مغاربة في مدريد أحدهم “خطير للغاية”

 

 

 

ألقت الشرطة الإسبانية اليوم الأربعاء 21 يزنيو القبض على ثلاثة جهاديين مغاربة مفترضين، أحدهم “خطير للغاية” ويشتبه في أنه ينتمي إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، حسبما أفادت وزارة الداخلية الإسبانية.

واعتبرت قوات الأمن الإسبانية أن العضو المحتمل في تنظيم (داعش)، ويبلغ من العمر 32 عاما، “يمثل تهديدا واضحا على أمن” إسبانيا وتتشابه سماته بالضالعين في هجمات بريطانيا وفرنسا.

وأشارت الشرطة إلى أن المعتقل جمع كمية كبيرة من المواد التدريبية اللازمة لارتكاب هجمات، وكذلك كتيبات لتأهيل إرهابيين محتملين من أجل استخدام الأسلحة والمتفجرات بالإضافة إلى ارتكاب عمليات انتحارية.

واعتقلت قوات الأمن الإسبانية أشخاص تربطهم صلة بهذا المشتبه به عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأعضاء من تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.

وبحسب الشرطة، فإن المعتلقين الثلاثة كانوا يحاولون تجنيد أشخاص في محيطهم من أجل ارتكاب أعمال جهادية متطرفة في إسبانيا.

وتأتي هذه العملية في إطار استراتيجة أمنية إسبانية لاعتقال وتحييد أفراد متطرفين للغاية، كخطوة احترازية لتجنب وقوع عمليات إرهابية.

واعتقلت قوات الأمن الإسبانية 172 جهاديا مزعوما منذ أن رفعت وزارة الداخلية الإسبانية في 26 يونيو 2015 حالة التأهب ضد الإرهاب (التي يتألف من خمس مستويات) إلى المستوى الرابع.

الأكثر قراءة

To Top