الرئيسية

استنفار أمني قوي بمناسبة الانتخابات الجهوية في كتالونيا

 

 

قال وزير الداخلية الإسباني خوان ايغناسيو زويدو إن عناصر الأمن التي سيتم نشرها يومه الخميس خلال الانتخابات الجهوية المبكرة في منطقة كتالونيا ستكون أهم مما تمت تعبئته خلال مختلف الاستحقاقات الأخرى .

ولم يقدم إيغناسيو زويدو خلال لقاء صحفي عقده بمدريد أية معطيات أو تفاصيل حول عدد قوات مختلف الأجهزة الأمنية التي ستتم تعبئتها خلال هذا الاستحقاق الانتخابي لكنه أكد على ثقته في أن تجري هذه الانتخابات في ظروف طبيعية وعادية .

وبعد أن ذكر وزير الداخلية الإسباني بعدم تسجيل أية حوادث في كتالونيا خلال الأسابيع الأخيرة أكد أن مختلف الأجهزة الأمنية ستعمل يوم الاقتراع على ألا يحدث أي شيء من شأنه أن يعكر هذا الاستحقاق الانتخابي .

وفي رده على سؤال حول احتمال وقوع هجمات الكترونية خلال هذه الانتخابات الجهوية أشار إيغناسيو زويدو إلى أن مثل هذه الهجمات تحدث منذ سنوات إلا أن وتيرتها ازدادت مؤخرا وأكد أن مصالح الأمن مستعدة لمواجهتها .

وأوضح في هذا الصدد أنه تم إنشاء أجهزة ومصالح خاصة لتجنب أية هجمات إلكترونية محتملة يمكن أن تعطل السير العادي لهذه الانتخابات .

وحسب الجريدة الرسمية الإسبانية فإن ما مجموعه 5 مليون و 553 ألف شخصا من بينهم 224 ألف و 844 يعيشون في الخارج مدعوون إلى المشاركة في هذه الانتخابات الجهوية التي تعرف تنافس 17 لائحة بالأقاليم الأربعة المشكلة لمنطقة كتالونيا ستفرز 135 فائزا وهو عدد البرلمانيين الذين سيتشكل منهم البرلمان الجهوي الجديد للمنطقة .

 

الأكثر قراءة

To Top