فنون

اسبانيا ضيف شرف المهرجان الدولي لفنون السيرك بخريبكة

تستضيف فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي لفنون السيرك بخريبكة، التي تنظمها جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة من 2 الى 4 يونيو المقبل اسبانيا كضيف شرف.
وسيتم بالمناسبة، التي تقام احتفالا بعودة المغرب للاتحاد الافريقي، استضافة وفد اسباني يرتقب ان يضم مدير المركز الثقافي الاسباني بالمغرب، وعدد من اطر وموظفي السفارة، فضلا عن فرقة” ايبارتي”، التي سوف تقدم عرضا خاصا خلال الدورة.
وسيقام هذا التكريم، الذي يندرج في اطار العلاقات المغربية الاسبانية في المجال الثقافي والفني، وتعزيز مزيد من الحوار والتواصل الثقافي بين البلدين الصديقين، يوم ثالث يونيو المقبل بالمركب الثقافي، حيث سيتم تقديم شهادة الشرف.
يشار ان الدورة تعرف تنظيم مسابقة رسمية للتباري حول جائزة أحسن عرض سيرك، وجائزة الجمهور، تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة، وعدة سهرات فنية وورشات تكوينية، فضلا عن تكريمات، وأنشطة موازية.
وتقام هذه التظاهرة الاحتفالية التي تسعى الى تنويع ثقافة الفرجة، وجعل فن السيرك مجالا لتعزيز مزيد من الإشعاع، بدعم من وزارة الثقافة، والمجمع الشريف للفوسفاط، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الجماعي والإقليمي خريبكة، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


الأكثر قراءة

To Top