رياضة

اختتام الدورة10 للرالي النسوي الدولي بتفوق السائقات المغربيات والجزائريات

 

اختتمت الدورة  10 للرالي النسوي الدولي، المنظم تحت شعار “السياقة والنساء”، تحت  رعاية  الجامعة الملكية لسباق السيارات، الأحد 14 ماي الجاري، بتتويج السائقات الأكثر احتراما لقواعد السياقة المثالية.

وفاز بنسخة هذه السنة، التي شاركت فيها 80 سائقة يمثلن 10 جنسيات، الفريق المكون من المغربيتين هند غلاب ودكرى غلاب في فئة السيارات الرباعية الدفع، بينما أبدى الطاقم المكون من شيماء بدوي وحسناء بيام مهارة كبيرة في سياقة السيارات السياحية.

وفي فئة الطواقم الأجنبية، فاز الفريق المكون من الجزائرتين نجدة رسولي سالم ودجيدا براي بالمرتبة الأولى، متبوعتين بالطاقم المكون من التونسية هند شاوش والمغربية فاطمة الزهراء غيوا، ثم ليليان كيمباريغي من غينيا كوناكري مرفوقة بالمغربية الاسبانية حميدة طوبي.

وقد خصص للمشاركات استقبال كبير بمدينة إفران بحضور عامل المدينة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وكذا بمدينة تيفلت بحضور رئيس البلدية وعدد من أعوان السلطة.

وتستهدف هذه التظاهرة الرياضية بالأساس الرقي بالرياضات الميكانيكية النسوية وتطويرها والتحسيس بحوادث السير  والتعريف بالجانب السياحي للمدن المغربية. ويختار منظمو السباق المرور كل سنة عبر جهة من جهات المملكة للوقوف على مؤهلاتها الطبيعية والاقتصادية.

ويفرض نظام السباق على المشاركات احترام ضوابط السير على الطريق والالتزام بمعدل سرعة متوسط يتم تحديده سلفا من طرف المنظمين والذي يتوجب معه على الأطقم المشاركة الاحترام المثالي لقانون السير.

وكانت سعيدة إبراهيمي رئيسة الجمعية المغاربية للرياضات الميكانيكية، المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية والسياحية، أعطت انطلاقة الدورة 10 من مدينة المحمدية في اتجاه ضاية الرومي بالخميسات، ومكناس والحاجب وإفران ومدينة وليلي ثم الاختتام بمدينة تيفلت.

 

 

+ + +

سعيدة إبراهيمي

مديرة الرالي

الهاتف: 0661143345

الأكثر قراءة

To Top