الرئيسية » الرئيسية » إعطاء إنطلاقة أشغال ملاعب للقرب بالقنيطرة بغلاف مالي قدره 19.5 مليون درهم

إعطاء إنطلاقة أشغال ملاعب للقرب بالقنيطرة بغلاف مالي قدره 19.5 مليون درهم

فاطمة بوبكري

احتفاء بالذكرى الثالثة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المضفرة، أشرف عامل إقليم القنيطرة بمعية المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالقنيطرة والوفد المرافق لهما، يومه الثلاثاء 6 نونبر 2018 بالجماعة الترابية مولاي بوسلهام على إعطاء الانطلاقة لأشغال إنجـاز ثمانية (8) ملاعب للقرب من صنف “ف” بكل من جماعة المهدية (مركزين) وجماعة سوق أربعاء الغرب (ثلاثة مراكز) والجماعة الترابية مولاي بوسلهام (ثلاثة مراكز). وقد خصصت لانجاز هذه الملاعب ميزانية بلغت 19.5 مليون درهم، فيما حددت مدة الانجاز في 3 أشهر لكل مشروع.

وأفاد بلاغ وزارة الشباب والرياضة أن هذه المشاريع الرياضية تندرج في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة لإقليم القنيطرة 2015 ــ 2020، والموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، في 07 ابريل 2015، والذي يرمي بالنسبة لقطاع الشباب والرياضة إلى النهوض بالبنية التحتية الرياضية وتحسين العرض الاجتماعي ومشاريع القرب بالإقليم، حيث خصص له غلاف مالي قدره 262.5 مليون درهم .

ويضيف البلاغ  إلى أن عدة مشاريع رياضية مدرجة في المخطط المذكور هي الآن في طور الانجاز بمدينة القنيطرة، ناهزت تكلفتها 187.5 مليون درهم، منها إعادة تأهيل وتوسيع الملعب البلدي لكرة القدم وبتشييد مسبحين نصف أولمبيين وقاعتين متعددتي الرياضات، إضافة إلى مركزين سوسيو رياضيين للقرب من صنف “أ” وكذا مركزين سوسيو رياضيين للقرب من صنف” ف ” وستة ملاعب متعددة الرياضات صنف “ه”.

كما تجدر الإشارة أنه، وفي إطار البرنامج الوطني لبناء 800 ملعب للقرب متعدد الرياضات والمنجز بشراكة مع وزارة الداخلية وصندوق التجهيز الجماعي (FEC)، فقد تمت برمجة  ما مجموعه  إحدى عشر (11) ملعبا  من أصل 45 خصصت لجهة الرباط – سلا – القنيطرة لفائدة إقليم القنيطرة وهمت مختلف الجماعات الترابية به.

هذا وقد استفاد إقليم القنيطرة منذ انطلاق البرنامج الوطني لبناء المراكز سوسيو رياضية للقرب سنة 2010 بما مجموعه ثمانية (08) مراكز أنجزت ستة (06) منها بشراكة مع المجلس الجماعي للقنيطرة (01 مركز صنف “أ” و02 مراكز صنف “ب” و03 مراكز صنف “ف”) و مركز واحد صنف “ب” بشراكة مع الجماعة الترابية الحدادة و مركز واحد صنف “ب” بشراكة مع الجماعة الترابية عرباوة.

وتهدف وزارة الشاب والرياضة من وراء هذه المشاريع الرياضية الهامة، والتي تتماشى والإستراتيجية الوطنية للرياضة رؤية 2020، إلى تعزيز وتقوية شبكة التجهيزات الرياضية للقرب وتنمية الممارسة الرياضية بالوسطين الحضري والقروي وتشجيع الجماعات الترابية على الاستثمار في تطوير الرياضة والممارسة الرياضية محليا لجعل الرياضة عامل إدماج من خلال مبادرات التنمية البشرية وإرساء قيم الرياضة في التنشئة الاجتماعية

%d مدونون معجبون بهذه: