غير مصنف

إسبانيا تفكك أكبر شبكة تنشط في تهريب المخدرات

المنعطف- وكالات

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الأربعاء عن تفكيك أكبر شبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب والاتجار في المخدرات وغسيل الأموال في شرق إسبانيا .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع ” الأوربول “ومصالح الأمن بعدة دول أوربية منها رومانيا والسويد والبرتغال وبريطانيا وكولومبيا مكنت من حجز 3200 كلغ من مخدر ” الكوكايين ” مع إلقاء القبض على 81 شخصا يشتبه في انتمائهم لهذه الشبكة الإجرامية .

وأوضح نفس المصدر، أن التحقيق حول نشاط أفراد هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ شهر يناير 2018 بعد أن توصلت الشرطة الوطنية بمعلومات حول وجود شبكة إجرامية منظمة تتمركز بإقليم أليكانتي ” شرق إسبانيا ” كانت تنشط في عمليات تهريب والاتجار في المخدرات على نطاق واسع، بالإضافة إلى تنفيذها لعمليات غسيل الأموال، لتنطلق بعد ذلك التحريات والتحقيقات من أجل تفكيك هذه الشبكة التي كانت منظمة ومهيكلة بشكل جيد .

وأضاف ذات المصدر، أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية ووضع حد لأنشطتها مكن كذلك من اكتشاف شبكة سويدية كانت المنظمة التي تم تفكيكها، قد ربطت بها الاتصال بهدف تحسين بنياتها التحتية وقدراتها، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض في هذا الإطار على متزعم هذه الشبكة وثلاثة من مساعديه وذلك بتعاون وتنسيق مع الشرطة السويدية .

الأكثر قراءة

To Top