الرئيسية » الرئيسية » إجلاء حوالي 400 مهاجر من دول جنوب الصحراء من شقق كانوا قد احتلوها بطريقة غير قانونية بطنجة

إجلاء حوالي 400 مهاجر من دول جنوب الصحراء من شقق كانوا قد احتلوها بطريقة غير قانونية بطنجة

علم لدى مصدر من مديرية الشؤون الداخلية لولاية طنجة أن السلطات المحلية لولاية طنجة أقدمت ،يوم الأربعاء ،على إجلاء حوالي 400 مهاجر من دول جنوب الصحراء ،الذين كانوا قد احتلوا بطريقة غير قانونية ما يقرب 85 شقة في حي العرفان بطنجة.
فقد قامت السلطات المحلية، بتنسيق مع مختلف المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة ،حسب المصدر، بإجلاء حوالى 400 شخص ينتمون الى دول أفريقيا جنوب الصحراء ، تم نقلهم على متن 16 حافلة نحو مختلف مدن المملكة ، مشيرا إلى أن العملية تمت في “ظروف عادية ” دون أي مقاومة من جانب المهاجرين المعنيين ، الذين تم في وقت سابق إعلامهم من قبل السلطات المحلية بضرورة إخلاء الشقق التي احتلوها بطريقة غير مشروعة.
واضاف المصدر أنه تم عقب عملية إفراغ الشقق تم حجز قوارب مطاطية ومحركات ومجاذيف تستخدم في عمليات الهجرة غير الشرعية إلى الضفة الاخرى من حوض البحر الأبيض المتوسط.
وأكد عبد الوهاب السباعي رئيس جمعية التضامن وحقوق الجوار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن عملية إخلاء الشقق تمت في ظروف جيدة ولم تسجل أية حوادث، بعد أن تم إخطار المهاجرين من دول جنوب الصحراء في وقت سابق من قبل السلطات المحلية لمغادرة الشقق التي يشغلونها دون حق ، معربا عن تخوفه من امكانية عودة هؤلاء المهاجرين إلى الشقق التي أخليت بعد انتهاء العملية.
ودعا في هذا السياق بضرورة تعزيز تواجد القوات العمومية بحي العرفان لمدة أسبوع على الأقل حتى يتمكن أصحاب الشقق، وأغلبهم من المغاربة المقيمين في الخارج، من التواجد بمحلات سكناهم بالمغرب واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية منازلهم.

%d مدونون معجبون بهذه: