الرئيسية » أمازيغي » أكادير تحتضن الدورة الخامسة لاختيار «ميس أمازيغ»

أكادير تحتضن الدورة الخامسة لاختيار «ميس أمازيغ»

 

 

تستعد مدينة أكادير عاصمة منطقة سوس (جنوب المغرب) لاحتضان الدورة الخامسة لحفل اختيار ملكة جمال الأمازيغ « ميس أمازيغ » 2018، وذلك تزامنًا مع الإحتفال بحلول السنة الأمازيغية 2968، و الذي يصادف 13 يناير من كل سنة.

وستتنافس على لقب « ملكة الأمازيغ » عشر متباريات تم انتقاؤهن من خلال الإعتماد على مجموعة من المعايير من بينها السن، حيث تتراوح أعمارهن ما بين 18 و 29 سنة، كما يشترط أن يتقن الحديث باللهجة الأمازيغية، إضافة الى مؤهلاتهن الثقافية و توفرهن على بعض المهارات، وهن مطالبات بارتداء اللباس التقليدي والحلي، اللذين يعبران عن الثقافة و الهوية الأمازيغية.

وبحسب المنظمين، فإن مداخيل الإحتفال سوف يعود ريعها لدعم أطفال بعض المراكز الإجتماعية بجهة سوس -ماسة -درعة، وهو الإحتفال الذي سيكون مدعوما من قبل جمعية « إشراقة أمل » والتي تعنى بالأعمال الإجتماعية بالجهة.

وستشارك المتوجة باللقب في العديد من الأعمال الخيرية التي تشرف عليها جمعية « إشراقة أمل »، حيث سيكون للمشاركين موعد للقاء بـ “ميس أمازيغ”.

وتتكون لجنة التحكيم التي ستشرف على عملية اختيار المتوجة باللقب بنسبة 80 في المائة، كل من الدكتورة فريدة بوعشراوي و الدكتور أحمد رقبي و الفنانين هشام ماسين و الزاهية زهري وكذا الإعلامية حادة العويج و الفاعلة الجمعوية سميرة التازي، ويصوت الجمهور بنسبة 20 في المائة فقط لاختيار ملكة جمال الأمازيغ.

%d مدونون معجبون بهذه: