الرئيسية

أطر البرنامج الحكومي تواصل برنامجها النضالي

 

أصدر المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار تربوي بلاغا، أكد فيه أنه تقرر التصعيد ضد وزارة التربية الوطنية و التي يترأسها محمد حصاد، و تسطير برنامج نضالي جديد يمتد لأسبوع كامل.

و أشار المجلس في البلاغ ذاته أنه سيتم تنظيم أشكال نضالية بمختلف المدارس العليا للأساتذة بالمغرب، ابتداء من يوم الأحد 16 أبريل إلى 20 أبريل الجاري، على أن يتم اختتام البرنامج النضالي بمسيرة إحتجاجية وطنية بالرباط مرفقة بإعتصام يوم 22 أبريل 2017 على الساعة العاشرة صباحا.

و أوضح المجلس  أن النقابات التعليمية، عملت على وضع ملف مطلبي يوم 14 أبريل 2017، على طاولة محمد حصاد وزير التربية الوطنية الجديد في حكومة سعد الدين العثماني، تدعو فيه للتعجيل بإدماج أطر البرنامج الحكومي و التي التزمت الدولة بتكوينهم، و الأخذ بعين الإعتبار الخصاص الكبير الذي يشهده القطاع، في ظل وجود أطر تربوية و إدارية مكونة و مؤهلة لمزاولة مهنة التدريس.

 

و يشار إلى أن 10 آلاف إطار تربوي خاضوا في السابق، العديد من الوقفات الإحتجاجية و ذلك من أجل المطالبة بتوظيفهم في سلك التدريس العمومي، و رفضت الأطر التربوية التوظيف بالعقدة، في مباراة سابقة أعلن عنها رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية السابق.

الأكثر قراءة

To Top