الرئيسية » الرئيسية » أزيد من ألف رياضي يشاركون في الدوري الدولي الرابع للتكواندو بوجدة بين 3 و5 نونبر

أزيد من ألف رياضي يشاركون في الدوري الدولي الرابع للتكواندو بوجدة بين 3 و5 نونبر

 

يشارك أزيد من ألف رياضي، يمثلون 20 بلدا، في الدورة الرابعة للدوري الدولي للتكواندو بوجدة، الذي تنظمه جمعية “وجدة رياضة للتنمية” خلال الفترة الممتدة بين 3 و5 نونبر الجاري.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتكواندو بشراكة مع وكالة تنمية الجهة الشرقية والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، مشاركة 50 حكما يتولون إدارة 800 نزال في 30 مسابقة تمثل مختلف الأوزان (ذكور وإناث) ، بحسب ما أفاد به المنظمون خلال ندوة صحافية، مساء أمس الاثنين بوجدة.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذا الدوري، الذي يتوخى تحقيق أهداف طموحة، يؤكد، مع توالي الدورات، انخراطه في إعطاء دفعة سياحية واقتصادية كبيرة لجهة الشرق.

وقال البطل العالمي السابق عبد القادر الزروري، رئيس جمعية “وجدة رياضة للتنمية”، إن هذه التظاهرة الرياضية الدولية تجمع في حدث واحد رياضيين من مستوى عال وآخرين مبتدئين، وذلك لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين.

وأشار إلى أن هذا الدوري يندرج في إطار المجهودات الرامية إلى النهوض بالقطاع الرياضي بصفة عامة ورياضة التكواندو بصفة خاصة، من خلال إعطاء الفرصة للأبطال المغاربة للاحتكاك بنظرائهم العالميين.

من جانب آخر، أفاد الزروري بأن اللجنة التقنية قامت بجلب عدد من المعدات المتطورة وذلك لضمان تنظيم هذا الحدث الرياضي بشكل احترافي وفي مستوى عال، مشيدا بدعم السلطات المحلية والمنتخبين لإنجاح هذه التظاهرة الدولية.

من جانبها، أكدت المديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة صباح الطيبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة، التي تتزامن مع الذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء، تندرج في إطار تفعيل التوجيهات الملكية التي تضمنتها الرسالة السامية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة المنعقدة بالصخيرات في 2008. كما أنها تساهم في تحقيق المزيد من الإشعاع الرياضي لجهة الشرق.

وأضافت أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على دعم الجمعيات الرياضية والمواهب المغربية، وذلك من أجل رفع الراية المغربية خفاقة في مختلف المحافل الرياضية العالمية.

وعلى هامش هذا الحدث الرياضي، يعتزم المنظمون تنظيم قافلة تحسيسية حول أهمية ممارسة الرياضة لدى الأطفال.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: