الرئيسية » جهويات » آباء تلامذة مؤسسة محمد الفاتح بطنجة يراسلون رئيس الحكومة

آباء تلامذة مؤسسة محمد الفاتح بطنجة يراسلون رئيس الحكومة

عبد  السلام العزاوي

تشبث  أباء  وأولياء  تلاميذ  مؤسسة محمد  الفاتح الخصوصية بطنجة، باستكمال  فلذات أكبادهم تعليمهم إلى غاية متم الموسم الدراسي  الحالي، بالمؤسسة  المتخذ في  حقها قرار  الإغلاق.

وقد أصدروا  بيانا تنديديا، وزيع  على  مختلف  وسائل  الإعلام،  والمنظمات  الحقوقية،  مطالبين  بدعمهم من  اتحاد  مؤسسات  التعليم الخصوصي بالمغرب.

    وذكر بيان تنسيقية آباء وأولياء  تلاميذ  مؤسسة  محمد  الفاتح  الخصوصية، باللقاءات العديدة،  مع  كل  من  مدير الأكاديمية الجهوية  للتربية  والتكوين لطنجة تطوان،  وعمدة  عاصمة  البوغاز، وإرسال  طلب إلى رئيس  الحكومة ووزير الداخلية، مؤكدين على  تفهم  وضعهم  من  لدن المسؤولين  المحاورين.

كما شدد البيان على الحل يظل بيد وزارة الداخلية، التي  عمدت بتنسيق  مع النيابة  الإقليمية للتعليم لطنجة  أصيلة، إلى منع  أساتذة التعليم  العمومي  من  التدريس  بالمؤسسة،  وهو ما دفعهم  إلى رفع ملتمس إلى صاحب الجلالة الملك محمد  السادس، وكذا رفع  دعوى استعجالية  بالمحكمة  الإدارية.

وقد  رفع التلاميذ وأولياء أمورهم والأطر الإدارية والتربية للمؤسسة،  لافتات مؤكدين فيها  على  اعتماد  المنهج  التربوي  المغربي،  رافضين  بأي  حال  من  الأحوال  التشكيك  في  وطنيتهم، واعتزازهم  ببلدهم،  ملحين  على  ضرورة  التكتل  فيما بينهم  لقطع  الطريق  على  جشع إدارات بعض المدارس  الخصوصية،  الراغبة  في  الاستفادة  من  وضعهم، لاستقطاب  التلاميذ، بغية الربح  المادي.

%d مدونون معجبون بهذه: